Unconfigured Static HTML Module

Collapse

Static HTML Module Content

Unconfigured Static HTML Module

Collapse

Static HTML Module Content

تعرف على تفسير رؤية السلحفاة في المنام لل

Collapse
X
 
  • Time
  • Show
Clear All
new posts
  • KhalidNegm
    EGS Registered
    • Jan 2022
    • 3655

    تعرف على تفسير رؤية السلحفاة في المنام لل

    الحلم بسلحفاة

    تعبر رؤية السلحفاة عن الفطنة والقدرة على التكيف مع الظروف المختلفة، والصبر واليقين والتذرع بالعلم لمواجهة رياح الجهل والتيه، ومعاشرة أهل الصلاح والمعرفة، وترك الجدل واللهو.
    ومن رأى السلاحف في بيته، دل ذلك على الوفرة في الأرباح والمكاسب، والحظ الجيد والظفر بمنفعة عظيمة وذلك إن لم يكن لها ضرر، والسلحفاة ترمز أيضاً إلى المرأة التي تتفنن في زينتها وتجذب الانتباه نحوها.
    ومن رأى سلحفاة ملقاة على الطريق، دل ذلك على علم ضائع أو مجهول أو يحتقره العامة، ورؤيتها للفقير دليل على السعة والربح من العلم، ولكنها للسجين تدل على طول حبسه وصبره.
    ومن رأى براز السلحفاة، دل ذلك على رزق قليل فيه بركة، ويرى ميلر أن السلحفاة تعبر عن أمور التجارة والمعاملات المالية، والتخطيط الدقيق للمستقبل، والبدء بمشاريع مثمرة.
    السلحفاة في المنام لابن سيرين
    يرى ابن سيرين أن السلحفاة رمز الصالحين من الناس، والزاهدين والعلماء الراسخين في العلم، والناسكين، ومن رأى السلحفاة، فتلك دلالة على الكرامة وصدق النوايا والقلوب، والتقرب من الله بالصالحات من الأعمال.
    ومن شاهد أنه يربي السلحفاة أو يطعمها، دل ذلك على لين القلب والتواضع والرحمة وقوة الإيمان، ومن رأى السلحفاة في بيته، فتلك دلالة على طيب المعشرة والانتفاع من الصالحين والعلماء، ومجالسة أهل العلم.
    أما إن شاهد السلحفاة مقلوبة على ظهرها، دل ذلك على إعراض الناس عن العلماء أو الحاجة الماسة للمساندة وطلب العون، ومن أكل لحم السلحفاة، فقد نال العلم والحكمة، وأكل لحمها دليل على جمع المال وتحصيل المعرفة.
    ومن رموز السلحفاة أيضاً الخديعة والتستر والتذرع بأسلحة ماكرة، وهي رمز العلم والحكمة والزهد والتدين، كما تعبر عن العابدين الناسكين، ومن رأى السلحفاة في أماكن جمع القمامة والنفايات، فذلك استخفاف بالعلم وأهله.
    ما هو تفسير رؤية السلحفاة في المنام للعزباء؟
    ترمز رؤية السلحفاة إلى كبار النسوة من الأم أو الجدة، ومن تسترشد بهن الطريق، وتنال منهن المشورة والإرشادات السليمة، وقد تعاشر امرأة كبيرة في السن، وتحظى منها بالكثير من المنافع.
    وإن رأت السلاحف الصغيرة، دل ذلك على اقتراب زواجها وتيسر حالها وإتمام الأعمال الناقصة، ولكن إن شاهدت أنها تضرب السلحفاة، فهي لا توقر كبيرها، ولا تبر أهلها، وتتمرد على أمها.
    وإذا كانت مخطوبة، وضربت السلحفاة، دل ذلك على الدخول في مناوشات وخلافات مع حماتها، ولكن إطعام السلحفاة يدل على توقير العلم وتحصيل المعرفة، وجني ثمار العمل، وحصد الأمنيات بعد طول انتظار.
    ما تفسير رؤية السلحفاة في المنام للمتزوجة؟
    السلحفاة للمرأة المتزوجة ترمز إلى الوالدة أو الحماة، فإن رأت سلحفاة تبيض، دل ذلك على ولادتها أو الحمل، وإن حدثتها السلحفاة، فتلك فوائد ومنافع عظيمة تنالها من مشورة الكبار.
    وإن رأت السلحفاة ميتة، دل ذلك على قطع الروابط والجفاء الذي يسود علاقتها بحماتها وأهل زوجها، وإذا قتلت السلحفاة، فهي لا توقر العلم، وتقصر في العبادات، وتربية السلحفاة يؤول على تكريس وقتها بالاعتناء بامرأة طاعنة في السن.
    وفي حال رأت أنها تحمل السلحفاة بين يدها، فهي تحترم أمها وتبرها، وتحسن لحماتها، أما إذا شاهدت أنها تطعم السلحفاة، دل ذلك على التنشئة السليمة، والعناية بأطفالها وتوفير متطلباتهم.
    عضة السلحفاة في المنام للمتزوجة
    عضة السلحفاة تدل على التنبيه والتأديب ونيل عقوبة، وإن كانت العضة باللسان، دل ذلك على ضرورة حفظ لسانها عن السوء، والعضة الشديدة ضرر شديد يصيبها لاستنكارها العلم أو لاستخفافها به.
    وإذا أكلت السلحفاة من لحمها، فذلك قهر وظلم يقع عليها، وإن كان في العضة دم، فذلك تحذير من الشبهات وتجنب الوقوع فيها.
    وإن كانت السلحفاة شرسة، فتلك امرأة ذات قدر يأتي الضرر منها، وعضة السلحفاة نصيحة لم تستغلها.
    السلحفاة في المنام للحامل
    السلحفاة في منامها بشرى سارة وخير ورزق تحصده، ومنزلة تنالها بين الناس، وتعبر رؤيتها عن قدوم مولودها، واستقبال الأنباء السارة، والخروج من الشدائد، ونيل الحماية من الخطر والضرر.
    وإن رأت السلحفاة ميتة، فذلك تقصيرها في العبادة، وضرروة عدولها عن الخطأ، والعودة لربها، وإن كانت تحمل السلحفاة في يدها، فتلك دلالة على النجاة من الكرب والهم، وزوال العقبات من طريقها.
    والحديث مع السلحفاة يدل على النصائح والإرشادات التي تنالها من امرأة كبيرة القدر والسن، وضرب السلحفاة يرمز إلى منفعة تنالها من أمها، وإن كانت السلحفاة تبيض، دل ذلك على قرب ولادتها.
    السلحفاة في المنام للمطلقة
    السلحفاة للمرأة المطلقة تدل على تبدد الأحزان والهموم، والخروج من المحن، والعناية الإلهية والتحصين ضد الأذى، وجزاء الصبر وحسن الظن، وحمل السلحفاة يدل على الود والبر والاعتناء بالأهل.
    فإن كانت السلحفاة ميتة، فتلك دلالة على الانتكاسة والتهور بعد الطلاق، وإطعام السلحفاة دليل على المنافع والفوائد العظيمة التي تجنيها بفضل علمها وحكمتها.
    وموت السلحفاة يدل على سوء التفكير والتقدير، وهجر العلم والعبادة، والكلام مع السلحفاة غنيمة تحصدها في القريب.
Working...