Unconfigured Static HTML Module

Collapse

Static HTML Module Content

Unconfigured Static HTML Module

Collapse

Static HTML Module Content

يسمى ميل الجسم إلى مقاومة إحداث تغيير في ح

Collapse
X
 
  • Time
  • Show
Clear All
new posts
  • KhalidNegm
    EGS Registered
    • Jan 2022
    • 3655

    يسمى ميل الجسم إلى مقاومة إحداث تغيير في ح

    يسمى ميل الجسم إلى مقاومة إحداث تغيير في حركته

    sadaalomma




    يسمى ميل الجسم إلى مقاومة إحداث تغيير في حركته. عندما يكون الجسم في حالة سكون أو حركة مستقرة، فإنه يميل إلى البقاء في هذه الحالة ويقاوم أي تغيير في حركته. هذا الميل يعود إلى تأثير القوى الخارجية على الجسم وقدرتها على تغيير حالته.

    تأثير القوى الخارجية على مقاومة الجسم للتغيير في حركته يمكن أن يكون متعدد المجالات. قد تكون هذه القوى قوى ميكانيكية مثل الجاذبية أو الاحتكاك، أو قوى كهرومغناطيسية مثل الكهرباء والمغناطيسية، أو قوى حرارية مثل التوسع الحراري. كل هذه القوى تؤثر على الجسم بطرق مختلفة وتسبب مقاومة لأي تغيير في حركته.

    على سبيل المثال، دعونا ننظر إلى تأثير الجاذبية على مقاومة الجسم للتغيير في حركته. عندما يتعرض الجسم لقوة الجاذبية، فإنه يميل إلى البقاء في مكانه ويقاوم أي تغيير في حركته. إذا كان الجسم في حالة سكون على سطح أفقي، فإنه سيبقى في مكانه بسبب قوة الجاذبية التي تعمل عليه. وإذا كان الجسم في حالة حركة على سطح أفقي، فإنه سيستمر في الحركة بسرعة ثابتة إذا لم تؤثر قوة أخرى عليه.

    ومع ذلك، إذا تأثر الجسم بقوة خارجية مثل قوة الاحتكاك، فإنه سيواجه مقاومة للتغيير في حركته. قوة الاحتكاك تعمل على تقليل سرعة الجسم وتقاوم أي تغيير في حركته. على سبيل المثال، إذا كان الجسم يتحرك على سطح ملساء
Working...