Unconfigured Static HTML Module

Collapse

Static HTML Module Content

Unconfigured Static HTML Module

Collapse

Static HTML Module Content

البدائيات في متطلبات التغذية بعضها ذاتي ا

Collapse
X
 
  • Time
  • Show
Clear All
new posts
  • KhalidNegm
    EGS Registered
    • Jan 2022
    • 3655

    البدائيات في متطلبات التغذية بعضها ذاتي ا

    البدائيات في متطلبات التغذية بعضها ذاتي التغذي ومعظمها غيرذاتي التغذي

    sadaalomma




    البدائيات هي كائنات حية صغيرة وبسيطة تعيش في البيئة وتلعب دورًا هامًا في النظم البيئية. تتنوع البدائيات في أنواعها وتتميز بقدرتها على البقاء والتكاثر في ظروف قاسية. تعتبر البدائيات ذاتية التغذية من أهم أنواع البدائيات، حيث تستطيع تلك الكائنات الحصول على الطاقة اللازمة للبقاء على قيد الحياة من خلال عملية التمثيل الضوئي أو التمثيل الكيميائي.

    تعتبر البدائيات ذاتية التغذية التي تعتمد على التمثيل الضوئي من أهم الكائنات في النظم البيئية، حيث تستخدم الضوء الشمسي لتحويل ثاني أكسيد الكربون والماء إلى السكر والأكسجين. يتم ذلك من خلال عملية التمثيل الضوئي التي تحدث في الخلايا الخضراء الموجودة في البدائيات. يتم استخدام السكر الناتج من هذه العملية كمصدر للطاقة للبدائيات وللكائنات الأخرى التي تتغذى على البدائيات.

    بالإضافة إلى البدائيات ذاتية التغذية التي تعتمد على التمثيل الضوئي، هناك أيضًا البدائيات ذاتية التغذية التي تعتمد على التمثيل الكيميائي. تستخدم هذه البدائيات المواد الكيميائية الموجودة في البيئة للحصول على الطاقة اللازمة للبقاء على قيد الحياة. على سبيل المثال، تستخدم بعض البدائيات الكيموسنتز لتحويل المواد الكيميائية البسيطة إلى مواد غذائية.
Working...