Unconfigured Static HTML Module

Collapse

Static HTML Module Content

Unconfigured Static HTML Module

Collapse

Static HTML Module Content

ما هي عاصمة الدولة الاموية

Collapse
X
 
  • Time
  • Show
Clear All
new posts
  • KhalidNegm
    EGS Registered
    • Jan 2022
    • 3655

    ما هي عاصمة الدولة الاموية

    ما هي عاصمة الدولة الاموية

    sadaalomma




    الحكم والسياسة في عهد الدولة الأموية

    ما هي عاصمة الدولة الأموية؟

    في عهد الدولة الأموية، كانت العاصمة الرئيسية للدولة تتغير على مر الزمن. بدأت الدولة الأموية في العام 661 ميلادي، عندما تولى معاوية بن أبي سفيان الخلافة، واستمرت حتى العام 750 ميلادي عندما سقطت الدولة الأموية وتأسست الدولة العباسية.

    في البداية، كانت العاصمة الأموية في المدينة المنورة في الحجاز، حيث كانت الأسرة الأموية تنحدر منها. ومع ذلك، قرر معاوية نقل العاصمة إلى دمشق في سوريا في العام 661 ميلادي. وقد استمرت دمشق في أن تكون العاصمة الأموية لمدة تقارب 90 عامًا.

    في العام 750 ميلادي، حدثت ثورة عباسية أدت إلى سقوط الدولة الأموية وتأسيس الدولة العباسية. ومع ذلك، لم يتم نقل العاصمة الأموية إلى بغداد في العراق حتى العام 762 ميلادي. واستمرت بغداد في أن تكون العاصمة العباسية لمدة تقارب 500 عام.

    بعد سقوط الدولة العباسية، تأسست الدولة الفاطمية في القاهرة في مصر في العام 969 ميلادي. واستمرت القاهرة في أن تكون العاصمة الفاطمية لمدة تقارب 200 عام.

    بعد ذلك، تأسست الدولة الأيوبية في القاهرة في العام 1171 ميلادي. واستمرت القاهرة في أن تكون العاصمة الأيوبية لمدة تقارب 250 عامًا.

    في العام 1517 ميلادي، سقطت الدولة الأيوبية ودخلت مصر تحت حكم الدولة العثمانية. واستمرت القاهرة في أن تكون العاصمة العثمانية لمدة تقارب 400 عام.
Working...