Unconfigured Static HTML Module

Collapse

Static HTML Module Content

Unconfigured Static HTML Module

Collapse

Static HTML Module Content

يشترط لقبول العبادة

Collapse
X
 
  • Time
  • Show
Clear All
new posts
  • KhalidNegm
    EGS Registered
    • Jan 2022
    • 3655

    يشترط لقبول العبادة

    يشترط لقبول العبادة

    bondisback




    دور الصبر والتحمل في قبول العبادة

    يشترط لقبول العبادة

    العبادة هي جزء أساسي من الحياة الدينية للكثير من الأشخاص. إنها تعبير عن التقرب إلى الله وتعبد الله بكل تفانٍ واخلاص. ومع ذلك، قد يجد البعض صعوبة في قبول العبادة والتفاني فيها. قد يكون السبب وراء ذلك هو عدم الصبر والتحمل. فالصبر والتحمل هما جزء أساسي من العبادة ويشترط لقبولها.

    الصبر هو القدرة على تحمل الصعاب والمحن والاستمرار في العمل الصالح رغم الصعوبات. إنه صفة تعزز الإيمان وتقوي العلاقة بين الإنسان والله. إن الله يحب الصابرين ويثني عليهم في القرآن الكريم. ففي سورة البقرة ، يقول الله تعالى: "وَلَنَبْلُوَنَّكُم بِشَيْءٍ مِّنَ الْخَوْفِ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ مِّنَ الْأَمْوَالِ وَالْأَنفُسِ وَالثَّمَرَاتِ ۗ وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ" (البقرة: 155). إن الله يختبرنا بالمحن والصعاب ليعلمنا الصبر والتحمل وليزيد من قوتنا الروحية.

    التحمل هو القدرة على تحمل العبء والمسؤولية والتزامات العبادة. إنها صفة تعزز الاستقامة والتفاني في العبادة. إن الله يحب المتحملين والمجتهدين في سبيله. ففي سورة الزمر ، يقول الله تعالى: "إِنَّمَا يُوَفَّى الصَّابِرُونَ أَجْرَهُم بِغَيْرِ حِسَابٍ" (الزمر: 10). إن الله يثمن جهودنا وتحملنا في سبيله ويجازينا بأجر عظيم.
Working...